-->

دراسه جدوي فكرة مشروع معرض موكيت وسجاد 2023

دراسه جدوي فكرة مشروع معرض موكيت وسجاد 2023
    السجاد والموكيت من الأساسيات في كل بيت، حيث تقوم الكثير من السيدات والفتيات الذين يجهزون أنفسهم للزواج، يقوم بشراء السجاد لأنه يعطي مظهر رائع للبيت، وفي فصل الشتاء يقوم السجاد بتدفئة البيت، عندما يبسط على الأرضية، والمكنسة الكهربائية هي السبيل الوحيد لتنظيف السجاد، أما عن غسيل السجاجيد هناك متخصصون في ذلك مثل مغاسل السجاد، وفكرة مشروع معرض للسجاد والموكيت، من المشاريع الهامة جداً، وربحه مضمون لأن كافة الناس يحتاجون السجاد في بيوتهم.
    ويجب أن يتم تنفيذ هذا المشروع بطريقة مميزة، عن طريق اختيار الموقع المناسب للمشروع، وأيضاً التخطيط الذي يتناسب معه، والتسويق الجيد كل هذه العوامل تجعل الربح يزيد ويحقق الأرباح الباهظة.
    مشروع معرض موكيت وسجاد

    الهدف من المشروع الخاص بمعرض موكيت وسجاد

    الهدف من المشروع هو تقديم المنتجات المتميزة للزبائن، وأيضاً الجودة الرائعة للمنتج، و البيع بأسعار مناسبة للجميع.

    المتطلبات لمشروع معرض موكيت وسجاد

    جهاز لقطع السجاد، وماكينة لعمل السجاد.
    يجب أن يكون المعرض مكيف، ومكتب وأوراق حسابية.

    موقع الخاص بمشروع معرض موكيت وسجاد

    إن اختيار مكان مناسب للمشروع من أهم العناصر التي تحقق نجاحاً كبيراً للمشروع، ولابد أن يكون المكان في منطقة سكنية معروفة، ويجب على صاحب المشروع أن يختار مكان لا يوجد به معارض أخرى للسجاد، وغالبية العملاء بيكونوا من الطبقات المتوسطة، ومعظم الذين يشترون السجاجيد هم الفتيات الذين يتجهزون للزواج، أما عن مساحة المحل لابد أن تكون المساحة مناسبة لعرض السجاد مساحة لا تقل عن 100 متر مربع.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل إكسسوارات وهدايا
    مشروع شركه نقل عفش واثاث المنازل

    العمالة اللازمة للمشروع

    يحتاج هذا المشروع إلى 3عمال من أجل البيع والشراء، وأيضاً لتنظيف المعرض، وتنسيق السجاد بطرية مميزة تجذب الزبائن، ويجب أن يكون هؤلاء العمال يتصفون بالأمانة واللباقة في الحديث مع الزبائن، والاحترام، ويكون لديه القدرة على إقناع الزبون.

    أهم الطرق للتسويق للمشروع

    يجب على صاحب المشروع أن يقوم بعمل إعلانات ودعاية مميزة للمشروع، حتى يعرف الناس المعرض ومكان المعرض، وهذه الدعاية هي التي تحقق نجاحاً للمشروع  وتعمل على زيادة الربح والمكاسب الكبيرة، ويتم أيضاً طبع كروت خاصة بالمعرض، مدون فيها عنوان المعرض ورقم الهاتف، ويتم توزيعها على الناس في كل المناطق المحيطة بالمعرض.