-->

دراسه جدوي فكرة مشروع محل بيع ملابس رجالي في مصر 2022

دراسه جدوي فكرة مشروع محل بيع ملابس رجالي في مصر 2022
    إن مشروع محل ملابس رجالي هو مشروع لا يمكن الاستغناء عنه، وأيضاً مشروع يدر بعائد كبير على صاحبه، والرجال دائماً يقومون بشراء الملابس في كل فصول السنة، خاصة في الأعياد.
    مشروع محل بيع ملابس رجالي

    متطلبات مشروع المحل الخاص ببيع الملابس الرجالى

    يحتاج المشروع إلى أرفف لوضع الملابس عليها، وأيضاً يحتاج إلى شماعات، واستاندات لعرض الملابس عليها، ومكتب، وكراسي، ولاب توب من أجل تسجيل عمليات البيع والشراء عليه.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل وشركة بيع تكييفات وفلاتر المياة

    موقع مشروع بيع ملابس الرجال

    يلزم  لإقامة هذا المشروع مكان  في منطقة راقية، ولا يوجد بها العديد من المحلات التي تقوم ببيع الملابس الرجالي، وإن وجدت محلات أخرى، يجب على صاحب المشروع أن يختار الملابس ذو الجودة العالية ليتميز عن باقية المحلات، وممكن لصاحب المحل أن يقوم بشراء محل ويقوم بعمل ديكورات لائقة وبسيطة لبيع هذه المنتجات والتي أيضاً تجذب الزبون، وتكون مساحة المحل لا تقل عن 50 متر مربع.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل سوبر ماركت

    العمالة اللازمة للمشروع

    يحتاج المشروع إلى 4 أو 5 من الشباب الذين يتناسبون مع هذا المشروع، على أن يكونوا هؤلاء جديرين بالبيع، ويتحلون باللباقة، والذوق في حديثهم مع الزبائن، وإقناع الزبائن بالملابس.
    إقرأ أيضا:
    مشروع مطعم فول وطعميه

    الدارسة الخاصة بمشروع محل الملابس

    يجب على صاحب المشروع أن يقوم بدراسة السوق، وعمل خطة متكاملة من أجل استيراد الملابس، أو شراء ملابس محلية ولكن بجودة عالية، ويختار الملابس التي تتناسب مع الزبائن، وأيضاً يجب معرفته للمنافسين له.

    ماهي التكلفة الخاصة بالمشروع

    هذا المشروع يحتاج إلى تكاليف كبيرة إلى حد ما، سواء كانت تكاليف استئجار محل، أو ديكورات للمحل، أو شراء المنتجات، والكهرباء، والرواتب، ولكن بجانب كل ذلك عندما يقوم صاحب المشروع باتباع كافة الخطوات، سوف يربح المشروع مكاسب كبيرة جداً، ومن أجل زيادة المكاسب يجب على المستثمر أن يقوم ببيع كل ما يخص الرجال بجانب الملابس  من أحزمة، وعطور، وساعات. وأيضاً يقوم بعمل عروض على الملابس وأوكازيونات عليها في أواخر كل موسم؛ ويعد مشروع مربح في الفتره الأخيرة.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل لبيع المنظفات

    أهم الطرق للتسويق للمحل

    من الممكن أن يقوم صاحب المشروع بعمل دعاية كبيرة للمحل عن طريق الجرائد، أو في التليفزيون، وإعلانات كبيرة في الطرق أو طباعة كروت بإسم المحل والعنوان ورقم الهاتف، ويجب أن يختار اسم مميز للمحل، كل هذه العوامل تعمل على نجاح المشروع بشكل كبير.

    إرسال تعليق