-->

دراسه جدوى فكرة مشروع محل صيانة الأجهزة المنزلية فى مصر 2023

دراسه جدوى فكرة مشروع محل صيانة الأجهزة المنزلية فى مصر 2023
    نستعرض مكعم علي موقع مشروعي، جميع دراسات الجدوي والعمالة المكان المطلوب وأسعار المعدات الخاصة بمشروع صيانة الأجهزة الكهربائية في كلا من جمهورية مصر العربية والإمارات والمملكة العربية السعودية.
    الكثير منا يفكر فى بدء عمل مشروع سهل وبسيط ومربح ولا يحتاج الى راس مال كبير، وتعتبر المشروعات الصغيره من اكثر المشاريع المربحة، ويعتبر مشروع صيانة الأجهزة المنزلية من اكثر المشاريع الناجحة، حيث ان الاجهزة المنزلية اصبحت منتشرة جدا فى حياتنا، فأصبح الأن كل منزل يحتوى على عدد كبير من الأجهزة قد تصل الى 10 أجهزة فى المنزل الواحد، ولكن الكثير من هذه الاجهزة جودته ليست عالية وتتلف بأستمرار، فيعتبر هذا المشروع من المشاريع التى تقدم الكثير من الخدمات لمجموعة كبيره  من الناس، لذلك تعتبر فكرة مشروع صيانة لتلك الاجهزة من اكثر المشاريع الناجحة، حيث ان نسبة التسويق لهذا المشروع ستكون مرتفعة، مما يؤدى الى زيادة نسبة الربح.
    مشروع صيانة الأجهزة المنزلية


    الأجهزة التى يمكن صيانتها في السعودية

    فى كل منزل الان الكثير من الاجهزة التى تحتاج الى صيانة مستمرة، مثل الثلاجات، والبوتجازات، والغسلات، والميكرويف، والسخانات، والتلفيزيونات وشاشات العرض، والافران المنزليه، ونلاحظ ان الاجهزة التى تحتاج الى الصيانه من اكثر التجهزة التى لا غنى عن استخدامها يوميا، لذلك نلجأ دئما الى عمال الصيانة لصيانت تلك الاجهزة واصلاح ما بها من تلف.

    العمالة اللازمه للمشروع في الإمارات

    هذا المشروع من المشروعات التى لا تحتاج الى عدد كبير من العمال اى انة يحتاج الى تقريبا عامليين فنيين اجهزة كهربائية، ليقومو بتقديم الخدمات واصلاح الاجهزة التالفة، ويفضل ان يكون احدى العاملين هو صاحب المشروع، وفى حالة تقديم الخدمات الاضافية مثل تبديل قطع الغيار بأخرى صالحة للاستعمال وغير تالفة سيتم محاسبتهم عليها بالأضافة الى المصنعية، يعمل هذا المشروع على حل مشكلة البطالة، وذلك لأنه يوفر فرص عمل للخريجين والحرفيين، ويفضل ان يكون العمال لديهم خبرة ومهارة عالية، ومن الافضل ان يكونو قد سبق لهم العمل فى نفس المجال، حتى يكون لديهم خبرة فى اصلاح كافة التلف الموجود فى الاجهزة، وايضا حتى يكون لديهم خبرة فى كيفية التعامل مع الزبائن بشكل مهذب ومحترم.

    موقع ومساحة المشروع في الكويت

    اختيار الموقع المناسب للمشروع يعتبر من اهم الأشياء التى يعتمد عليها نجاح المشروع، وفى هذا المشروع يجب اختيار موقع يكون فى منطقة راقية او منطقة يكون مستوى المعيشه بها عالى، وذلك حتى يكون بها عدد كبير من الأجهزة، وايضا بالأضافة الى ان يكون سعر التصليح بها مرتفع واعلى من المناطق الأخرى، تواجد المشروع فى هذه المنطقة يعمل على زيادة نسبة التسويق، مما يؤدى الى زيادة نسبة الارباح، مما يدل على نجاح المشروع.

    التسويق والمبيعات في قطر

    • يعتبر التسويق من اهم اساسيات المشروع، حيث يعتمد نجاح اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات. 
    • ولذلك يحتاج التسويق الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا.
    • يجب ان يتم اختيار موقع مناسب للمشروع، ويجب التطوير من انواع التسويق.
    • ويفضل استخدام التسويق الالكترونى والذى يتم من خلال شبكات الانترنت.
    • ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك.
    • ويجب عمل دراسة جدوى للمشروع وتشجيع الشباب على الاستثمار وتزويدهم بالخبرة والمعدات اللازمة للمشروع.
    • توزيع اوراق على ابواب الشقق.
    • لصق الاعلانات فى الاماكن الحيويه بعد استأذان المالك.
    • تقديم العروض والاسعار المناسبة لجذب العملاء.
    • الحرص على جودة الصيانة بطريقة جيدة.

    من العوامل الاساسية لنجاح المشروع

    • يوجد الكثير من العوامل التى تتسبب فى نجاح المشروع.
    • ومنها الحرص على  توظيف عمالة مناسبه ومتابعه الصيانة وجودتها بشكل جيد ومستمر.
    • البيع بسعر الجملة واقل من اسعار المنافسين، واختيار الموقع المناسب للقيام بالمشروع. 
    • وتوسيع نسبه التسويق، الحرص على أرضاء العملاء.
    • متابعه اسعار السوق والمنافسين باستمرار، الحرص على ايجاد افضل الالات والمعدات اللازمة للمشروع، الحرص على زيادة نسبة المبيعات حتى تزداد نسبه الارباح.
    1. اين المعدات اللازمة واسعارها

      ردحذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله لو سمحتم انا حاصل على معهد فني تجاري اخدته بعد ثانوي عام واخدت المعهد ده سنه2008 وطبعا مفيش شغل فاشتغلت فتره في مركز صيانه اجهزه كهربائيه وكنت عايز ادرس في المجال ده وانا عارف ان التعليم متوقف حاليا بس افيدوني جزاكم الله كل خير ووجهوني سواء ممكن دراسه المجال ده عندكو او لا ولو مش عندكو وجهوني اروح فين بس تكون دراسه جاده بالله عليكو تردو عليا ولا تبخلو عليا بمعلومه وشكرا

      ردحذف