-->

دراسه جدوي فكرة مشروع محل لبيع المنظفات في مصر 2023

دراسه جدوي فكرة مشروع محل لبيع المنظفات في مصر 2023
    فكرة مشروع محل بيع المنظفات ومواد التنظيف مربحة، وناجحة، ولم تحتاج إلى رأس مال كبير، وهذا المشروع يناسب جميع الفئات، وكل من دخله متوسط، أو بسيط، أو من لم يجد أى شغل يستطيع أن يقوم بعمل هذا المشروع لأنه غير مكلف كثيراً.
    مشروع محل لبيع مواد التنظيف

    مقدمة عن مشروع بيع المنظفات

    على من يقوم بهذا المشروع، بالبحث عن المنتجات المنظفة التي يقوم بوضعها في المحل، ويقوم بشراء الصابون والمواد اللازمة في المنظفات، وأيضاً مساحيق التنظيف بكافة أنواعها المتنوعة، لأنه تختلف طلبات الزبائن عن بعضها، والمنظفات من الضروريات الهامة في كل بيت ولا يستطيع أي بيت أن يخلو منها، ليس شرط أن يكون محل المنظفات كبير، ولكن ممكن أن تكون مساحة المحل متوسط.
    إقرأ أيضا:
    دراسه جدوي مشروع مغسلة السيارات
    دراسه جدوي مشروع محل حلويات

    مساحة وموقع المشروع

    موقع المشروع ، مشروع بيع المنظفات من المشروعات الحرة التي لم تتقيد بمكان معين ولا بمحل، ويمكن لصاحب المشروع أن يضع المنظفات على عربيات ويقوم ببيعها وفي الأسواق التي بتكون مليئة بالناس وهذه طريقة تسويقية لبيع المنتج، ويمكن أيضاً يقوم بتوزيع المساحيق على الجيران، وفي بداية الأمر عليه أن يبيع بسعر بسيط من أجل جذب الزبائن، وعندما يأخذ صاحب المشروع محل، لم يكن بالضرورة أن تكون مساحة المحل واسعة.

    متطلبات المشروع الخاص بمحل بيع المنظفات

    كل ما يحتاجه محل بيع المنظفات، أن يكون صاحب المشروع لديه محل صغير و عربة يد يستطيع من خلالها بيع المنظفات، وعندما يستأجر صاحب المشروع محل إن وجد يجب أن يكون المحل نظيف، ويحتاج المحل إلى الأدوات اللازمة لعمل مساحيق التنظيف.
    تكلفة المشروع
    هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، وهذا المشروع لا يحتاج أيضاً إلى عمال، لأن صاحب المشروع يستطيع أن يقوم ببيع المنظفات بنفسه.

    مميزات المشروع

    • عندما يكون المحل منتقل على عربة، يستطيع البائع أن يبيع المنظفات في الأماكن المختلفة.
    • لن يدفع صاحب مشروع ايجار.
    • لا يحتاج المشروع إلى عمال.
    • يستطيع البائع من كسب أرباح باهظة.

    عيوب المشروع

    • يحتاج البائع إلى سيارة ربع نقل.
    • من يقوم بهذا المشروع يحتاج إلى مجهودات كبيرة، لأنه يعمل بشكل يومي.
    • مكسب المشروع المنتقل هو مكسب يومي وعندما يقعد البائع عن العمل لم يجد مال في هذا اليوم.
    1. وااله في الحقيقة اني توكلت على الله في انجاز مشروعي مع اني حرفي والمحفز الوحد والاهم انه لديا محل في وسط المدينة وراس مال بسيط اتمنا منكم الدعاء وشكرا

      ردحذف