-->

دراسة جدوى فكرة مشروع مطعم هندى في مصر 2022

دراسة جدوى فكرة مشروع مطعم هندى في مصر 2022
    كل منا يفكر فى فكره انشاء مشروع مربح وبسيط ، فالان نتكلم عن مشروع مطعم هندى، فهذا المشروع يعد من المشاريع الاقتصاديه والاستثماريه وغير المكلفه او تحتاج الى تكلفه بسيطه، فكل ماتحتاجه هو مبلغ بسيط لبدايه هذا المشروع، ويعتبر مشروعا ناجحا ومربحا جدا، فالمطعم الهندى من افضل المطاعم التى يريد ان يذهب اليه كثير من الناس، وذلك لانه يقدم الأطعمه المتميزه ويفضلها العديد من الناس ولهم مذاق شهى، ويعتبر من المطاعم التى تقدم جميع الأطعمه المختلفه، فيقدم الطعام الصينى، والشرقى، ولانه يقدم جميع الاصناف المختلفه من الاطعمه، فانه يحتاج الى استثمار اكبر من المطعم الذى يقدم وجبه او صنف واحد، ولذلك يعد مشروع مطعم هندى مشروع مربح جدا وناجح.
    فكرة مشروع مطعم هندى

    برنامج الإيرادات الخاص بالمطعم في السعودية

    نتوقع أن الكمية الشهرية من الطلبات هي 2000 طلب، وسعر الطلب الواحد هو 20 ريال، وبعد عملية الضرب ينتج لنا الايراد الشهري وهو 40 الف ريال، وللحصول علي الايراد الايراد السنوي نقوم بضرب الايراد الشهري 40 الف ريال× 12 شهر= 480 الف ريال.
    مشاريع أخري:-
    مشروع مصنع ثلج
    مشروع محل ورد

    تكاليف التشغيل في قطر

    شراء الخامات:

    يحتاج المطعم إلى توفير 1000 واحده من الدجاج المجمد، يصل سعر الواحدة الى حوالى 6 ريال، وتصل التكلفة الشهرية إلى 6000 ريال، وفى السنه الى 72 الف ريال، ويحتاج إلى توفير كمية من الدقيق تصل الى 5 كيلو جرام، وسعر الكيلو 25، وفى الشهر 125، وفى السنه 1500 ريال، وتحتاج إيضا إلى لحم وتصل الكمية الى 450 كيلوجرام، وتكلفه الكيلو 9 ريال، وفى الشهر 4000 ريال، وفى السنه 49 ألف ريال، ويوجد مواد أخرى يحتاج إليها المطعم وتصل التكلفة فى السنه إلى 12 ألف ريال.

    الرواتب والأجور:

    يحتاج المشروع إلى عدد من الأشخاص للعمل بيهم، صاحب المشروع يصل الراتب الشهرى له حوالى 3000 ريال، وفى السنه 36 الف ريال، ويحتاج إلى أتنين من الطباخين الراتب الشهرى لكل منهما 2000 جنية وفى السنه 16 الف جنية، ويحتاج إيضا إلى اتنين من المباشر والراتب الشهرى لكل منهما 1500 ريال وفى السنه 9000 ريال.

    الإيجارات:

    لنجاح مشروع مطعم هندي او اي مطعم اخر، يجب اختيار موقع مناسب مثل شارع رئيسى أو منطقة معروفة، وذلك ليكون ظاهر بالشكل اللازم للعملاء المستهدفين وتكون فرص اقبال الناس علية اكبر بكثير من فرص المطعم الواقع في منطقة معزولة او بعيدة عن اعين الناس. هذا ويجب ان لا تقل مساحة المشروع عن 70 متر مربع بقيمة ايجار سنوي 50 الف ريال. اي يتم دفع 1167 ريال في الشهر كإيجارات.

    المعدات والألات المطلوبة للمشروع في الإمارات

    يجب عليك توفير بعض التجهيزات والمعدات للتنفيذ المشروع واقامه المطعم، فتحتاج الى كراسى ليجلس عليها الزبائن، وطاولات صغيره وكبيره لوضع الاكل عليها على حسب اعداد الجالسين، ويجب توفير لعمل البيتزا، وشوايه البانينى لعمل السندوتشات، واله عمل المكرونه، وبعض المعدات وادوات المطبخ، وشراء الاطباق، والمعالق والشوك، والمنتجات المطلوبه لتنفيذ المشروع، فيجب توفير بعض المقبلات، وجميع انواع المكرونات، والسلطات والشوربه بانواعها، وجميع الماكولات البحريه، وتوفير القهوه والحلويات، ويجب توفير المنيو بيه جميع الاكلات التى تتوفر بالمحل، وكل هذه المعدات والتجهيزات مطلوبه لمطعمك، حتى تضمن النجاح لمشروعك.

    التسويق وجذب الزبائن في عمان

    تعتبر هذه الخطوه من اهم خطوات المشروع، فمن الضرورى التسويق لمشروعك، حتي يعرفه الناس ويقبلونه عليه، فعليك بعمل العلانات والدعايه وتوزيع الكروت، وتضمن هذه الاعلانات رقم الهاتف ومكان المطعم واسم صاحب المشروع للتواصل معه وطلب الاورد، ويمكن عمل اعلانات على الانترنت وهى خطوه جيده جدا للتسويق، ووضع لافتات فى جميع انحاء المدينه حتى يتعرف الناس على المكان بسهوله، ويجب ان يكون المكان مناسب للزبائن ويمثل راحه لهم، وتوفير اسعار مناسبه للزبائن وتكون اقل قليلا من المطاعم الاخرى وعمل عروض لجذبهم، وتقديم بعض الخدمات لهم،  فكل هذه الخطوات تعمل على نجاح مشروعك وتضمن زياده الربح.

    إرسال تعليق