-->

دراسة جدوى فكرة مشاريع زراعية مربحة فى مصر 2022

دراسة جدوى فكرة مشاريع زراعية مربحة فى مصر 2022
    المشاريع الزراعية من أكثر المشاريع نجاحا، كما أن كثير من الشباب يفضلون العمل فى هذه المشاريع لأنها سهلة وبسيطه ولا تحتاج الى رأس مال كبير، ويسعى العديد من الناس الى تنفيذه للأستفادة من أرباحة، هذا المشروع هو عبارة عن مجموعة من المشاريع الزراعية المربحة التى تنفذ فى الأرياف، كما أن بعض هذه المشاريع من الممكن أيضا تنفيذها فى المدن.
    تعتبر هذه المشاريع من المشاريع التى تعمل على حل مشكلة البطالة، وذلك لأنه يوفر فرص عمل الى كثير من الشباب الخاريجين والحرفيين، ومن خلال موقعنا موقع مشروعى سوف نقدم أليكم دراسة مبسطة الى بعض المشاريع الزراعية المربحة والتى يمكنك الأستفادة منها تابعونا.
    مشاريع زراعية

    بعض المشاريع الزراعية المربحة

    1- مشروع زرعة الفواكة

    الفواكة تعتبر من المنتجات الغذائية المطلوبة بأستمرار فى الأسواق، أى من السلع الأساسية فى المجتمع، كما أن عمليات تسويقها سهلة وبسيطة، كما أن مشروع زراعة الفواكة هذا المشروع من المشاريع التى تكون دورة رأس مالها سريعة وتحقق الكثير من الأرباح ولا تحتاج الى مجهودات كبيرة، يعتمد نجاح هذا المشروع على نسبة المبيعات كلما ذادت نسبة المبيعات كلما ذاد نجاح المشروع وذادت أرباحة، لذالك يجب الأهتمام بجودة المنتجات وأيضا عمليات التسويق.

    2- زراعة المشروم

    يعتبر المشروم هو البروتين النباتى حيث يوجد به نسبة من البروتينات تعادل التى توجد فى اللحوم، كما أنه من السلع التى يوجد عليها طلب كبير فى الفنادق والأسواق، وأيضا غالى الثمن أى يعود أليك بأرباح جيدة، كما أنه من المشاريع التى يمكنك التوسع فيها بعد ذالك كما يمكنك أيضا أفتتاح مزرعة صغيرة لصناعة المشروم.

    3- تربية النحل

    هذا المشروع هو عبارة عن تربية النحل بهدف إنتاج العسل وبيعة وتحقيق الكثير من الأرباح، ويحدث هذا بأنشاء منحل فى أحدى المناطق الزراعية حيث أن النحل يتغذى على السكر بالأضافة الى رحيق الأزهار، من عوامل نجاح المشروع نقل النحل من مكان الى أخر حيث أن نقله يعمل على زيادة الأنتاج، كما أن الكثير من عمال النحل أو النحال يستخدمون هذا الأسلوب بكثرة فى تربية النحل.

    4- زراعة الخضروات والفاكهه

    هذا المشروع عبارة عن صوب بلاستيكية لأنتاج التقاوى أو الشتلات للخضروات والفواكه مثل الفلفل والخيار والطماطم والبرتقال واليوسفى والمانجو وغيرها من الأنواع المختلفة للخضروات والفواكة، يعتمد المشروع على زراعة شتلات الخضر لسرعة وتعدد رأس المال والتى قد تصل الى 3 دورات فى السنة، أى أنه من المشاريع المربحة.
    أقرا ايضا:
    مشروع زراعة الفلفل الملون فى الصوب الزراعية
    مشروع زراعة البابايا

    5-بيع الألبان

    من مميزات مشروع بيع الألبان ومنتجاته منتجات الألبان لا غنى عنها فى المجتمع حيث يحتاجها الناس بشكل يومى وهذا يجعل عمليات تسويقها سهلة ومربحة، هذا المشروع عبارة عن بيع جميع منتجات الألبان، اللبن القرى، الألبان الجمسى، الجبن بأنواعها المختلفة، الرز بلبن بطرق مختلفة، المهلبية وأم على، فكرة هذا المشروع من المشاريع التى أنتشرت فى الفترة الأخيرة ويسعى العديد من الناس الى تنفيذه للأستفادة من أرباحة.
    مشروع آخر:
    مشروع إنتاج الجبن الأبيض والفيتا
    مشروع تربية الأبقار الحلوب

     6- تربية الدواجن

    تعتبر الدواجن من أكثر أنواع اللحوم أستهلاكا، كما أن الطلب عليها فى الأسواق كبيرا جدا، لذالك تعتبر فكرة تربية الدواجن وبيعها من أكثر الأفكار الناجحة والتى تعمل على دخول نسبة أرباح جيدة، ولكن يجب الأهتمام بطعامهم وكيفية الأهتمام بهم حتى لا يموتو ويكون المشروع من المشاريع التى تتسبب فى الخسارة، كما أن من مميزات هذا المشروع أن عمليات تسويقه سهلة.

    إرسال تعليق