-->

دراسه جدوى فكرة مشروع مصنع صغير في مصر 2023

دراسه جدوى فكرة مشروع مصنع صغير في مصر 2023
    مما لا شك فيه ان الكثير من الشباب يبحثون عن مشروع ناجح و نسبه ارباح ومضمونه، ويعتبر استثمار الأموال في مشروع مصنع يقوم بتصنيع المنتجات وبيعها بسعر مناسب من اكثر المشاريع التي تكون نسبه أرباحها مضمونه، حيث ان الاستثمار الناجح أفضل بكثير من وضع الاموال بالبنوك، ضمان أرباح المشروع تعتمد على أختيار السلع المهمه التي يحتاج إليها المجتمع والتي يوجد عليها طلب كبير في الأسواق، وفي مشروع اليوم سنتناول دراسه جدوى كامله في هذا المقال، وسنتعرف علي كيفيه انشاء مصنع صغير وكيفيه ادارته بشكل سليم يضمن أرباح جيده، بالاضافه الى توضيح نسبه التكاليف التي سيحتاجها المشروع بالإضافة الى توضيح نسبه الارباح المتوقعه لهذا المشروع سنتحدث ايضا عن عمليات التسويق و كيفيه التسويق للمنتجات بهدف ضمان ارباح عاليه تابعونا. 
    مشروع مصنع صغير

    مشروع مصنع شباشب بلاستيك

    مما لا شك فيه أن االشباشب منتج مهم من المنتجات التي نحتاج إليها في حياتنا اليوميه، بالاضافه إلى أن خطوات الإنتاج سهله وبسيطه، سيحتاج هذا المشروع إلى بعض المعدات اللازمه لعمليه الصناعة، وسيحتاج المشروع ايضا الى موقع ومساحة مناسبين لهذا المشروع.

    الموقع

    • سيحتاج إلى موقع بالقرب من الأسواق حتى تجد سهوله في نقل المنتجات وبيعها في الأسواق.
    • ستحتاج إلى وجود مرافق عامه في مكان الإنتاج مثل الكهرباء، مصدر مياه صالحه للشرب، ووجود صرف صحي.

    المساحه

    مساحه مصنع لصنع الشباشب البلاستيك ليست بالكبيره، ستحتاج فقط إلى مكان يأخذ الإلات والمعدات اللازمه للصناعه، اي يجب توفير مكان لا تقل مساحته عن 80 متر مربع حتى يشمل غرفه للتخزين.

    عوامل نجاح هذا المشروع

    • توفير المواد الخام اللازمه للصناعه.
    • الحرص على صناعه منتجات عاليه الجوده والكفاءه.
    • توفير موقع ومساحة مناسبين.
    • الحرص على تنفيذ خطوات الإنتاج بشكل سليم.
    • توسيع دائره معارفك والتواصل مع تجار الشباشب والتسويق إليهم.
    • البيع بسعر مناسب للفئات البسيطه في المجتمع.
    • توفير مكان المصنع بأيجار بسيط حتى لا يؤثر على المكسب.

    مشروع أنتاج الحلاوه الطحينيه

    تعتبر الحلاوه الطحينيه من أكثر المنتجات الغذائية التي يفضلها عدد كبير من الناس، بالاضافه إلى أنها مطلوبه في الأسواق بكثره وهذا يجعل عمليات تسويقها سهله وبسيطه، فكره المشروع هي عباره عن مصنع صغير يقوم بإنتاج الحلاوه الطحينيه ويقوم بتسويقها بهدف الربح وأيضا بهدف توفير سلعه مهمه للمجتمع.

    الموقع والمساحه

    يجب توفير مكان مناسب وبسعر ايجار رخيص، يمكن أن يكون هذا الموقع في أطراف المدينه، يجب أن لا تقل مساحه المشروع عن 200‪ متر مربع، يجب توفير مكان مناسب لتخزين المنتجات بشكل سليم حتى يتم تسويقها، يفضل تقسيم المصنع بشكل منظم اي اننه يتم تجهيز غرفه مناسبه لحفظ المواد الخام، وغرفه أخرى لإتمام عمليات الإنتاج، وغرفه لتخزين المنتجات بعد عمليات الصنع والإنتاج.

    متطلبات المشروع

    • سيحتاج هذا المشروع بشكل أساسي إلى وجود مواد خام لصناعة المنتجات وهي كالتالي ( وجود كميات من السكر، طحينة سمسم، حمض ستريك، مكسرات لإنتاج حلاوة طحينية بالمكسرات، مسحوق كاكاو لإنتاج حلاوة طحينية بالكاكاو، منكهات صناعية مسموح بها، مياه، ورق خاص بتغطية الحلاوة، عبوات بلاستيكية لتعبئة).
    • سيحتاج المشروع إلى توفير الالات والمعدات اللازمه.
    • توفير عماله مناسبه ويفضل أن يكون قد سبق لهم العمل في نفس المجال.
    • سيحتاج إلى عمليات تسويق مناسبه لتزيد من عمليات البيع لزياده الأرباح.

    مشروع مصنع أنتاج الملابس الداخلية

    من أكثر الأفكار الناجحه التي تجني الكثير من الأموال هي فكرة مشروع مصنع صغير لانتاج الملابس الداخليه، المشروع هو عباره عن أنتاج الملابس الداخلية وبيعها بسعر يضمن المكسب المناسب، يمكن للمشروع أن يُنتج الملابس الداخلية الرجالية والنسائية، ولكن يتطلب ذلك معدات كثيره ورأس مال كبير، لذالك يمكنك في البدايه التخصص في أنتاج الملابس الداخليه الرجاليه فقط أو النسائيه فقط، وبعد التوسع في المشروع يمكنك إنتاج الملابس الداخلية الرجالية والنسائية.

    موقع ومساحة المشروع

    • هذا المشروع من المشاريع التي تحتاج إلى وجود عدد كبير من الناس، لذالك يفضل أن تتم إقامته في موقع سكني يزداد به عدد السكان.
    • يفضل ان يكون هذا المشروع في احدى الاماكن المتوسطه او الراقيه، سيحتاج المشروع إلى مصنع بمساحه تتراوح بين 100‪ إلى 120‪ متر مربع، تشمل مساحه المشروع مكان للإنتاج ومكان لتجهيز المواد اللازمه للصناعه، بالإضافة إلى مكان مجهز لتخزين المنتجات به بعد أنتاجه.ا

    إرسال تعليق