-->

دراسه جدوي فكرة مشروع محل آيس كريم رول في مصر 2023

دراسه جدوي فكرة مشروع محل آيس كريم رول في مصر 2023
    يُعد الآيس كريم من المثلجات التي يحبها الكبار والصغار، ويأكله الناس في جميع فصول السنة، وهو من المشاريع القليلة ولكن الإقبال عليها كبيرة جداً، عمل الآيس كريم يحتاج إلى شباب يدركون كيفية صناعته، ويحتوي الآيس كريم على قيمة غذائية، لأنه يتكون من الحليب، أو الفاكهة، والسكريات، والشيكولاتة ، وهناك تطور لأشكال الآيس كريم مثل شكل الرول، ويتميز هذا المشروع بأنه من المشاريع التي تحقق أرباحاً هائلة، ونجاحاً كبيراً.
    مشروع آيس كريم

    الهدف الأساسي من المشروع في السعودية

    يهدف المشروع إلى تقديم منتجات الآيس كريم بجودة ممتازة للناس، من أجل زيادة الإقبال عليهم، وأيضاً من أجل تحقيق الأرباح الباهظة لهذا المشروع.

    ماهي المتطلبات الخاصة بالمشروع في قطر

    يحتاج المشروع إلى البودرة الخام التي يستخدم في صناعة الآيس كريم، والمياه، والحليب، وهناك أنواع من الآيس كريم تحتاج إلى فاكهة طازجة مثل الفراولة، والمانجو، والخوخ، وغيرها من الفواكه والشيكولاته أيضاً، وأيضاً هذا المشروع بحاجة إلى البسكويت المخروطي، وعبوات. وأيضاً مبرد، ثلاجة من أجل حفظ الآيس كريم، وإذا كان المحل مساحته كبيرة من الممكن أن يقوم صاحب المحل، بوضع طاولات وكراسي للزبائن.
    إقرأ أيضا:
    مشروع بيع الشاي والمشروبات الساخنة

    موقع المشروع ومساحته

    لابد أن يستأجر صاحب المشروع مكان  مناسب للمشروع في منطقة سكنية متوسطة ومعرفة ، لكي يذهب إليه كافة الطبقات، ومشروع الآيس كريم لا يحتاج إلى مكان كبير.
    إقرأ أيضا:
    مشروع مطعم فول وطعميه

    تكلفة المشروع الإبتدائية

    يحتاج المشروع إلى ماكينة آيس كريم تكلفتها 10000 جنية أو أكثر حسب نوعها، ايجار المحل 1000 وأيضاً رواتب العمال، ولكن من أجل أن يربح صاحب المشروع أضعاف تكلفته، لابد أن يقدم منتجات بجودة متميزة للزبائن.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل سوبر ماركت

    العمالة اللازمة للمشروع

    يحتاج محل الآيس كريم إلى 3 أو 4 عمال ويكون لديهم إدراك بكيفية عمل الآيس كريم، أو لديهم القدرة على كيفية تعلم عمل الآيس كريم، لكي يقدموا منتج يلقى إعجاب الناس.

    ماهي طرق التسويق للمشروع

    يجب عمل الدعاية اللازمة لمعرفة الناس بالمحل، ويجب اختيار اسم مناسب ومميز للمحل، وتكون دعاية ورقية يتم توزيعها على الناس.

    العوامل الأساسية لنجاح المشروع

    • تقديم المنتجات بطريقة متميزة للزبائن لكي ينجذبون إلى المحل.
    • التعامل الجيد مع الزبائن بأسلوب راقي.
    • اختيار المكان المناسب لإقامة هذا المحل، وهو عامل أساسي في تحقيق نحاج للمشروع.

    إرسال تعليق