دراسه جدوي فكرة مشروع محل بيع ستوكات ملابس اوروبية في مصر 2018

دراسه جدوي فكرة مشروع محل بيع ستوكات ملابس اوروبية في مصر 2018
    مشروع كتجارة ستوكات ملابس اوروبية، من اكثر المشاريع المربحة، اولا الاستوكات هى عباره عن بواقى الملابس الموجوده فى المولات التجاريه الكبيره.
    يقومون المستوردين بأستيراد ستوكات الملابس من جميع انحاء العالم وتكون بأسعار مناسبه ولكن الاستوكات التى تأتى من اوربا تكون افضل الاستوكات ولذلك تكون بأغلى الاسعار، وعند توزيعها على التجار ومحلات الملابس سؤ تم توزيعها بسعر الجمله او سعر التجزئه يظل صافى الربح كبير، ولذلك مشروع كمكتب استيراد ستوكات ملابس اوربيه ثم بيعها لأصحاب المحلات يعتبر من اكثر المشاريع المربحه.
    مشروع محل بيع الستوكات الاوربية

    موقع ومساحة مشروع محل بيع الستوكات الاوربية

    اولا: موقع المشروع يجب ان يكون فى منطقه تجاريه تزداد فيها بيع وشراء الملابس والمفروشات حتى يتم البيع للتجار بطريقه اسهل.
    ثانيا المساحة:  يجب ان يكون المكتب فى شقة  ويفضل ان تكون فى دور ارضى حتى يسهل عمليه خروج ودخول البضائع حتى ويفضل ان تكون واسعه حتى يخصص جزء للمكتب وباقى الشقه تستعمل كمخزن للملابس، يجب وضع المكتب في مقدمة الشقه، ويجب وضع عدد من الكراسى لاستقبال العملاء والاتفاق معهم على الصفقات، والابتعاد عن استعمال البوتجازات والدفايات والغليات والاجهزة التى تساعد على الاشتعال او الماس الكهربى تفاديا لحدوث الحرائق والكوارث،ويعتبر المكان والمساحة من اهم العوامل التى تساعد على نجاح المشروع.

    كيفية ادارة المشروع وشراء ستوكات الملابس

    يقومون المستوردين بالبحث عن طريق جوجل عن احدث العروض فيتم عرض الكثير من النتائج لستوكات الملابس ثم يتم التواصل مع المصدرين والاتفاق معهم على الصفقات،يتم الاستيراد من جميع انحاء العالم عن طريق طرق اخرى مثل الاعلانات والبحث فى مناطق انتشار الشركات وخصوصا شركات الاستيراد والتصدير،يجب على المستوردين مراعاة تحديد انواع الملابس التى يحتاجها سؤ كانت رجالى او اطفالى او حريمى قبل عقد الصفقات مع الشركات ، بعد عقد الصفقات يتم نقل البضائع ويجب متابعتها  والحفاظ على سلامتها حتى تصل الى مكتب الاستيراد ويتم تخزينها .

    العمالة اللازمه للمشروع

    فى هذا المشروع يجب ان تكون ادارته لصاحب المشروع حتى يكون على علم بالصفقات ومن الممكن ان يستعين بمساعد يقوم بترتيب له بعض المواعيد ويبحث له عن احدث الصفقات المناسبه له، ولكن فكره ان يقوم بتعيين مدير للمشروع غير صحيحة وذلك لان العمل سيتوقف اذا قام بترك العمل وايضا سيكون هو المتحكم فالمشروع ، ولذلك ادارته لمشروعه هى الفكره الصحيحة ولكن يجب عليه ان يكون على درايه باحوال السوق والمنافسين حتى يكون المشروع ناجحا .

    التسويق والمبيعات للإستوكات الأوروبية

    يعتبر التسويق من اهم اساسيات المشروع حيث يعتمد نجاح اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات ،ولذلك يحتاج التسويق
    الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، وخصوصا فى هذا المشروع ولذلك يجب ان نتبع الاتى
    يجب ان يتم الشراء بسعر مناسب ويتم البيع بسعر الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تتردد عليك العملاء،ويجب ان يتم اختيار موقع مناسب للمشروع ويكون تجاريا لبيع وشراء الملابس ، ويجب تطوير انواع التسويق واستخدام التسويق الالكترونى والذى يتم من خلال شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة جدوى لمشروع ستوكات الملابس وتشجيع الشباب على الاستثمار وتزويدهم بالبضائع ، القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف العملاء به، توزيع البضائع من خلال المندوبين على المدن المجاوره للمدينه التى يوجد بها المشروه حتى تزداد نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح مما يدل على نجاح المشروع.

    من العوامل الاساسية لنجاح المشروع

    يوجد الكثير من العوامل التى تتسبب فى نجاح المشروع؛ ومنها الحرص على استيراد افضل انواع ستوكات الملابس ، البيع بسعر الجملة واقل من اسعار المنافسين.
    اختيار الموقع المناسب للقيام بالمشروع، توظيف مندوبين للبيع خارج المدينه؛ وتوسيع نسبه التسويق، ومتابعة احدث العروض التى تقدمها المصدرين للأستوكات الملابس وعقد افضل الصفقات، متابعه اسعار السوق والمنافسين باستمرار، العمل على زيادة نسبة المبيعات حتى تزداد نسبه الارباح.

    إرسال تعليق

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------