-->

دراسه جدوي فكرة مشروع محل سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية بالجملة 2023

دراسه جدوي فكرة مشروع محل سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية بالجملة 2023
    نستعرض معكم علي موقع مشروعي، دراسة الجدوي والتفاصيل الخاصة بـ مشروع سوبر ماركت في مصر والسعودية والإمارات وقطر وعمان مع إختلاف الفرق في العملات.
    هذا المشروع من أهم المشروعات التي تقوم بتوزيع السلع للسوبر ماركت ومحلات البقالة، وهو أيضاً له أرباح كبيرة جداً ولكن إذا تم تطبيق هذا المشروع بجودة ممتازة، وتُعتبر تجارة المنتجات الغذائية من أكثر الأنواع التجارية التي يعمل بها الكثيرون، لأن هذا المشروع يُحقق أرباح كثيرة جداً في وقت قصير، ولكن يجب على من يقوم بهذا المشروع أن يتميز في هذا العمل، ويجب أيضاً من أجل اتقان هذا العمل يجب على صاحب المحل أن يتخصص في بيع منتجات غذائية معينة، حتي يصبح متميز في هذه المنتجات.
    مشروع محل سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية

    موقع المشروع الخاص بمحل بقالة بيع الجملة

    يحتاج هذا المشروع إلى مخزن أو محل كبير يقوم صاحب المشروع بتخرين السلع في المحزن، ويحتاج صاحب المحل إلى سيارة أيضاً لتقوم بحمل البضائع إلى تجار التجزئة،  ويمكن لصاحب الجملة أن يقوم أيضاً بالتجزئة مثل السوبر ماركت، سوف يكون العائد أكثر، ويجب أن يكون مكان المحل قريب من سكن صاحب المشروع أو بمنطقة حيوية.
    إقرأ أيضا:
    مشروع محل لبيع المنظفات
    مشروع منحل عسل

    متطلبات مشروع سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية

    يجب أن يجهز المحل بالأرفف التي يتم وضع علب البسكويت والشوكولاتة عليها، وأيضاً التونة، والسمن، ويتم وضع عبوات الشيبسي، والكانز على الأرض، لأن حجمها كبير، ويكون مُجهز أيضاً المحل بالقرينة التي توضع حاجزاً بين الزبون وصاحب المحل، وأيضاً يجب وضع كراسي داخل المحل وتليفزيون، ويجب إغلاق المحل بباب مُغلق لمنع السرقة.

    طرق التسويق للمنتجات

    يجب على صاحب المحل أن يقوم بعمل إعلانات للمحل، حتي يعرف أصحاب محلات البقالة، والسوبر ماركت أن هذا محل للمنتجات بالجملة، ويقوم صاحب المحل بالبيع بالتجزئة لهم، ولكن يجب أن يتحلى صاحب المحل بالذوق مع الزبون وأيضاً أصحاب محلات البقالة، ويجب على صاحب المحل أيضاً أن يقوم بشرح كيفية البيع لأصحاب المحلات عندما يشترونها منه ويقومون ببيعها للزبائن.
    إقرأ أيضا:
    مشروع مطعم فول وطعميه
    مشروع صاله جيم

    العمالة اللازمة للمشروع

    هذا المشروع يحتاج إلى 2 من العمال على الأقل، لأنهم يقومون بأخذ البضاعة من المخازن، أو تنزيل البضاعة من العربيات.

    مميزات المشروع

    • يمكن للمستثمر أن يبدأ المشروع بمبلغ قليل، ثم يربح أضعاف المبلغ الأساسي.
    • السلع الغذائية مطلوبة جداً، ونجاح المشروع له نسبة كبيرة جداً.
    1. قدلاحذت ان جميع المشاريع تحتاج ىالى الحصول على البضاعه بسعر قليل لكي تخرج اتعابك وارباحك بينماالواقع يبيع الجمله بسعر المفرق وهذا يدل على المستورد للمواد لا توجد عليه رقابه وهو المستفيد الاول

      ردحذف