-->

دراسه جدوي فكرة مشروع تجارة ملابس أطفال بالجملة من المنزل 2023

دراسه جدوي فكرة مشروع تجارة ملابس أطفال بالجملة من المنزل 2023
    يُعد مشروع التجارة في محل ملابس الأطفال بالجملة من المشروعات المنتشرة على نطاق واسع في المنطقة التجارية، وفكرة المشروع تقوم على أساس أن التاجر يقوم بشراء السلع الإنتاجية بكميات هائلة، من المصانع الكبرى المحلية، أو يقوم باستيراد هذه السلع من الخارج من أجل بيعها للمحلات التي تعمل بالبيع بالتجزئة، أما عن جودة المشروع فإنه ذو جودة عالية لأنه يقوم على فئة الأطفال والأطفال في ازدياد يوم عن يوم، لذلك يتضح أن هذا المشروع  يحقق أرباح كثيرة جداً ولكن يجب أن تتوفر عدة أشياء حتى يتحقق نجاح هذا المشروع وهي اختيار الموقع والسلع والسعر المناسبين.
    مشروع تجارة ملابس أطفال بالجملة

    الدراسة الخاصة بمشروع بيع الملابس أطفال بالجملة

    يجب على المستثمر أن يقوم بدراسة السوق، فيما يتعلق بالأسعار الموجودة في السوق، ومن ينافسه في هذه التجارة، ويجب أن يعرف المصانع التي تنتج هذه الملابس، وأيضاً معرفة المستوردين، ويجب أن يختار الملابس ذو أذواق عالية، وغيرها الكثير من الأشياء المهمة التي تُنمي من عملية التجارة وتجعلها ناجحة وذو أرباح عالية، وهذه الدراسة التي يقوم بها المستثمر يجب أن تكون دقيقة جداً.
    إقرأ أيضا:
    دراسه جدوي مشروع مغسلة السيارات
    دراسه جدوي مشروع محل حلويات

    متطلبات مشروع بيع ملابس الأطفال

    من أهم الأشياء في هذا المشروع هو أن يختار المستثمر مكان مناسب لهذه التجارة، ولابد أن يكون في منطقة مشهورة بملابس الأطفال، ويجب أن يختار محل كبير، ويكون قريب من أماكن محلات التجزئة.
    الأوراق المطلوبة لهذا المشروع، يجب على المستثمر بعد اختيار المكان المناسب أن يتوجه للشهر العقاري لإثبات ملكيته لهذا المكان، وعليه التوجه أيضاً إلى مصلحة الضرائب، من أجل البطاقة الضريبية، ويقوم باستخراج ترخيص من أجل نشاطه في تجارة ملابس الأطفال، ويجب عليه أن يختار اسم رائع لهذا المشروع ليجذب الناس.

    اختيار الملابس الخاصة بمشروع بيع ملابس للأطفال

    يجب على المستثمر أنه عندما يقوم بشراء الملابس، أن ينتبه لعدة أمور وهي الذوق المصري، طلبات التجار، وهذه الملابس أما أن تكون من المصانع المحلية، أو يستوردها المستثمر من البلاد المشهورة بتصدير الملابس ومنها تركيا والصين.

    العمالة المطلوبة للمشروع

    يجب عند إقامة أى مشروع يجب أن تكون له العمالة الخاصة به، وهذا المشروع يحتاج إلى 3 عمال من أجل حمل البضائع، وأيضا هذا المشروع يحتاج إلى محاسب من أجل المعاملات التجارية المتبادلة.

    تكلفة المشروع

    هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال كبير ومن الممكن أن يتشارك فيه أكثر من شخص، لأن أرباحه كثيرة جداً.

    التسويق

    يجب على المستثمر أن يتعامل مباشرة مع تجار التجزئة والمحلات، ويقوم بعرض منتجاته عليهم التي تتفق مع متطلباتهم، من حيث الجودة والسعر، ويجب عليه أن يقوم بعمل إعلانات خاصة بالمحل الخاص به وعمل كروت خاصة بالمحل أيضاً.

    الطرق الناجحة للمشروع

    • يجب على المستثمر أن يختار المستورد الذي يتناسب معه من ناحية المنتجات.
    • اختيار المنتجات المناسبة للزبائن.
    • التطوير المستمر للتسويق المنتجات وتوزيعها.