دراسة جدوى فكرة مشروع إنتاج الطوب الأسمنتى يدويا فى مصر 2018

دراسة جدوى فكرة مشروع إنتاج الطوب الأسمنتى يدويا فى مصر 2018
     كل منا يفكر فى فكره انشاء مشروع مربح وبسيط ، فالان نتكلم عن مشروع إنتاج الطوب الأسمنتى يدويا، فهذا المشروع يعد من المشاريع الاقتصاديه والاستثماريه وغير المكلفه او تحتاج الى تكلفه بسيطه، فكل ماتحتاجه هو مبلغ بسيط لبدايه هذا المشروع، ويعتبر مشروعا ناجحا ومربحا جدا، فيوجد كثير من الشركات تقوم بالبناء والتعمير وزياده المبانى فى جميع المناطق لتخفيف ازدحام السكان، ويحتاج كل هذا البناء الى الطوب الأسمنتى، واسعاره منخفضة وسهولة فى البناء، وبذلك نجد اقبال الشديد عليه للشراء، وبذلك نجد ان هذا المشروع مهم واساسي ويكون مشروع ناجح، ولزياده الارباح يجب عليك اتباع بعض المعلومات والنصائح، ومن خلال موقعنا نوضح لك كل هذه المعلومات الت تعمل على نجاح مشروعك.
    مشروع إنتاج الطوب الأسمنتى يدويا

    مميزات هذا المشروع وأهميته

    • هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير.
    • يحقق الكثير من الأرباح ويعمل على زيادة الدخل.
    • يمكن الوصول لمواقع مناسبة بسهوله لتحقيق هذا المشروع.
    • يحتاج إلى متطلبات قليلة للبدأ فيه.
    يتطور هذا المشروع فى وقت قصير ويعتبر قياسى مقارنة بالمشاريع الأخري.

    العمل فى هذا المشروع يحتاج إلى 3 مراحل

    المرحلة الأولى: بداية المشروع

    1. يحتاج المشروع إلى مساحة مناسبة تبدء من 60 متر مربح الى 300 متر مربع، ومن الأفضل أن يقام المشروع في احدى المناطق الصناعية او احدي المدن الجديدة التى تشهد الكثير من عمليات البناء والتعمير، وهذا لأن مصاريف الايجار في تلك المناطق رخيصة مقارنة بالمناطق الاخري، والعملاء المستهدفين للمشروع متواجدين بنسبة كبيرة في تلك المناطق، وبهذا ستنخفض كثيراً تكاليف النقل
    2.  يحتاج هذا المشروع الى مكبس يطلق علية (المكبس الاحادي) وهو عبارة عن مكبس ينتج طوبة واحدة في كل كبسة.
    3. ويحتاج إضا إلى خزان مياة بحجم 3 متر مكعب، ويفضل ان يكون حزان بلاستيكي لأنه أرخص من الخزانات المعدنية والمصنوعة من المواد الاخري، ويعيش لسنوات عديدة.
    4. ويحتاج المصنع الى طلبمة مياة.

    المرحلة الثانية: مرحلة التطور

    اذا صار العمل كما هو مخطط له،  فبعد مرور حوالى عام من اطلاق المشروع، فإن عدد الزبائن سيزيد وحجم الطلب على الطوب الاسمنتى سيزداد، وبهذا لا يمكن الوفاء بالكميات المطلوبة في ظل الاعتماد على المكبس الذي يقدم طاقة انتاجية ضعيفة والا سيخسر المستثمر العديد من الصفقات، لذا يجب ان نضع خطة للتطوير كالتالى:
    • يمكن بيع المكبس اليدوي والقوالب الخاصة بة وشراء مكابس جديدة نصف آلية.
    • ستزيد الطاقة الانتاجية للمشروع بمعدل يصل الى الضعف، فبدلاً من انتاج طوبة واحدة في الدقيقة يتم انتاج عدد 2 طوبة في الدقيقة، وبدلاً من انتاج 490 طوبة في الوردية سيتم انتاج 970 طوبة، وبذلك تتضاعف المبيعات.

    المرحلة الثالثة: مرحلة التوسع

    فى هذه المرحلة سيتحول المشروع من مجرد مصنع صغير الى مشروع كبير،و يقدم طاقة انتاجية عالية ويحقق ارباح ضخمة، وذلك عن طريق وضع خطة كالتالى:
    1. ادخال شركاء أو مساهمين في المشروع، وفي الحقيقة لن تجد صعوبة في الوصول الى مشاركين وذلك لأن المشروع قائم بالفعل ويحقق الارباح وليس مشروع قيد الدراسة.
    2. البحث عن أرض بمساحة مناسبة وفي موقع مناسب لشرائها لتصبح مقر دائم للمشروع.
    3. توفير سيارة نقل حمولة 3 الى 5 طن، وذلك ليقوم المصنع بنقل الطوب الاسمنتى الى العملاء.
    4. الاتجاة الى توظيف عمال وعدم تشغليهم بنظام اليومية.
    5. شراء رافعة شوكية للقيام بعمليات النقل داخل المصنع.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مشروعي .

    إرسال تعليق