-->

دراسة جدوى فكرة مشروع برأس مال 5000 جنية في مصر 202‪4

دراسة جدوى فكرة مشروع برأس مال 5000 جنية في مصر 202‪4
    مما لا شك فيه أن الكثير من الشباب يبحثون عن مشاريع مربحة وتكون مناسبة لهم أى أن نسبة التكاليف تكون بسيطة أو متوسطة الى حد ما حتى يمكنه توفير هذه التكاليف، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض اليكم دراسة جدوى كاملة لأكثر من مشروع مربح تكلفة المشروع تكون 5000 دولار، حيث أن هذا المبلغ يعتبر متوسط لا يعتبر قليل ولا يكون كافيا لأقامة المشاريع الكبيرة أى انه مناسب للشباب المستثمريين حديثى التخرج، تعتبر هذه الأفكار من الاشياء التى تساعد الكثير من الشباب لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل جيدة لهم، سنوضح فيما يلى دراسة جدوى كاملة لكلا من الماريع الأتية ( مشروع تجارة الأعلاف، ومشروع صناعة البادة فى المنزل، ومشروع بلايستيشن صغير، ومشروع محل مخبوزات، ومشروع بيع اللحوم المجمدة ) تابعونا.
    فكرة مشروع برأس مال 5000 دولار

    مشروع محل مخبوات

    تعتبر فكرة المشروع من أبسط المشاريع من حيث التكلفة حيث ستكون بدايته عبارة عن محل صغير يعتمد على التوريد اليومى من الافران الكبيرة، ثم يتم التوسع تدريجيا ليكون فرن لأنتاج المأكولات، تتلخص دراسة جدوى المشروع فيما يلى: 
    • يقدم هذا المشروع العديد من المنتجات مثل ( خبز الفينو، المخبوزات الحلوة، الفطائر، القراقيش، السميط، البقسماط، وغيرها )، هذا المشروع من المشاريع التى تحتاج الى أن يكون الموقع فى مكان مناسب للمشروع أى يفضل أن يكون فى أحدى المناطق التى يوجد بها مطاعم تقديم المأكولات ويوجد بها محلات تعمل فى نفس المجال أى مجالات الطعام وأيضا فى اماكن الجامعات والمدارس.
    • هذا المشروع من المشاريع التى يتوقف عدد العمال بها على حجم التوسع فى المشروع، أى كلما كان التوسع فى المشروع أكبر كلما كان أحتياجنا الى العمال أكبر، سيحتاج الى توفير عدد من المتطلبات التى تتمثل فى ( فرن وأسطونات غاز، وموقع ومساحة مناسبين، بالأضافة الى الدقيق، وصهاريج تخمير ووحدة فرد عجين ، وغيرها من المنتجات الأخرى ).
    • يجب الأهتمام بعمليات تسويق هذا المشروع ويعتبر التسويق الألكترونى وهو من أهم أنواع التسويق حيث يتم من خلال الأترنت ويكون على السوشيال ميديا يتم من خلاله تعريف عدد كبير من الناس فى وقت قصير. 

    مشروع بيع اللحوم المجمدة

    • فكرة هذا المشروع من المشاريع التى أنتشرت فى الفترة الأخيرة ويسعى العديد من الناس الى تنفيذه للأستفادة من أرباحة، هذا المشروع هو عبارة عن محل بيع لحوم مجمدة بأسعار مناسبة  وبكل أنواع اللحوم من دواجن ومواشى وغيرها.
    • يعتبر من أفضل الأماكن التى يتم تنفيذ هذا المشروع بها هى الأسواق والأماكن التى يكثر المارين فيها بشكل مستمر، كما يمكن تنفيذ المشروع فى أحدى المناطق التجاريه التى يتردد عليها عدد كبير من الناس، لا يشترط تواجد المحل فى منطقة معينة ولكن يفضل تواجدة فى منطقة مزدحمة بالسكان سواء كانت شعبية أو متوسطة.
    • يحتاج المشروع الى أستخدام ثلاجات عرض جيدة بدرجة حرارة مناسبة لضمان سلامة البضائع حيث أن درجة الحرارة المرتفعة تفسدها.
    • هذا المشروع فى بدايتة من الممكن أن يقوم صاحب المشروع بأدارتة بنفسة وذلك أذا كانت لدية الخبرة الكافية فى هذا المجال وكيفية الحصول على أنواع جيدة من اللحوم المضمونة، وأن لم يكن لدية الخبرة الكافية فمن الممكن أن يستعين بشخص لدية خبرة يعمل معه.

    مشروع بيع أكسسوارات السيارات

    أنتشرت السيارات بأعداد كبيرة فى السنوات الاخيرة، وأصبح العديد من الشباب رجال ونساء يقودون السيارات وأذداد أهتمامهم بأكسسوارات السيارات مما جعل الطلب عليها فى الأسواق يزيد، وفكرة المشروع هى توفير أكسسوارات السيارات وبيعها، فثمن الحصول على تلك الاكسسوارات أقل من بيعها للعملاء بكثير، يعتبر هذا المشروع من المشاريع التى لا تحتاج الى رأس مال كبير ومع ذالك هامش ربحها مرتفع.

    مشروع صناعة الزبادة البلدى من المنزل

    • يعتبر الزبادى المنلى من أكثر المنتجات المطلوبة من العديد من الناس وبالتحديد من لديهم أطفال حيث أن الزبادى مفيد جدا للأطفال خاصة فى مرحلة الفطام، كما أنه شئ أساسى فى شهر رمضان أثناء السحور حيث أنه من العادات القديمة أكلة على السحور، مشروع الزبادى المنزلى من أكثر المشاريع المربحة حيث أنه لا يحتاج الى دفع ايجار محل لتوافر فرصة أنتاجه من خلال المنزل، كما أن تسويقه ليس صعب بالأضافة الى أن ارباحة جيدة.
    • عملية أنتاجة من العمليات البسيطة حيث أنه يحتاج الى غرفة صغيرة وبعض الأدوات البسيطة التى يتم أستخدامها فى عملية الأنتاج، يمكن التسويق الى أصحاب المحلات بالأتفاق معهم.

    إرسال تعليق