-->

دراسة جدوى فكرة مشروع موقع أخبار فى مصر 2022

دراسة جدوى فكرة مشروع موقع أخبار فى مصر 2022
    فكرة المشروع عبارة عن تأسيس موقع أخبار يتم فيه تداول أخبار الوطن السياسية والأجتماعية وغيرها، ومن المعروف أن عدد القراء يزداد بأستمرار على هذه المواقع بسبب التغيير المستمر فى أحوال الوطن العربى، يتم تأسيس الموقع ببضعة أللاف ولكن من خلاله يمكن تحقيق الكثير من الأرباح ومن مميزات هذا المشروع انه لدية القدرة على النمو بأستمرار حتى يصبح من أكبر المواقع الأخبارية ويكون فى مصاف المواقع الأخبارية الكبرى، من عوامل نجاح هذا المشروع التخصص وهو يعنى أن يتخصص الموقع فى نشر اخبار خاصة بمجال معين أو فئة معينة، مثل الاخبار الاقتصادية او الاخبار الرياضية وغيرها، من الأفضل أن يكون الموقع غير سياسى لأن الأخبار السياسية تتطلب وجود مراسلين بأستمرار فى المواقع لأنها من الأخبار العاجلة وهذا غير متوفر فى المشاريع الصغيره، ومن خلال موقعنا موقع مشروعى سوف نقدم اليكم دراسة جدوى كاملة لتوضيح كيفية تأسيس وادارة المواقع الألكترونية والنمو بها وكيفية تشغيلها بنجاح تابعونا.
    مشروع موقع أخبار

    موقع المشروع

    فى بداية المشروع يمكنك أن تتعامل من خلال المنزل كل ما يلزم هو وجود جها كمبيوتر أو لاب توب مع جميع أفراد العمل حتى يحقق المشروع العديد من الأرباح لتكون قادر على تأسيس مكان جيد للعمل، بعد التوسع فى المشروع يمكن تأجير مكتب وتوفير به عدد من أجهزة الكمبيوتر اللازمة لعمل المحررين فى الموقع، وتجهيزة بكل ما يحتاج اليه من أجهة تكييف ومراوح وعدد من المكاتب وغيرها.

    فريق العمل فى موقع أخبارى

    يحتاج الموقع الأخبارى المتخصص الى وجود 5 من المحررين ويفضل أن يكون لديهم خبرة سابقة فى العمل فى هذا المجال من قبل، ان يكونوا قادرين على الكتابة ببلاغة وبدون اخطاء املائية، فى البداية لم يكن متوفر مقر ثابت للمشروع لذالك يمكنهم العمل من منازلهم، ويفضل أن يعملو فى أوقات مختلفة حتى يكون النشر على مدار 24 ساعة، كما أن هذا الموقع سيكون بحاجة الى موظف تسويق اليكترونى، سيحتاج الموقع ايضا الى مدير ويفضل ان يكون صاحب المشروع ويجب ان تكون لديه معرفة بكيفية إدارة الموقع ومتابعة المحررين بأستمرار. 

    تأسيس الموقع الأخبارى

    • لأنشاء موقع أخباري يجب التعامل مع شركة تصميم مواقع جيدة السمعة وغير غالية فى أسعارها، بعد الجلوس مع مسئولون الشركة يمكنك توضيح لهم ما تحتاج الية.
    • يجب القراءة جيدة عن تأسيس المواقع الأخبارية وايضا من الأفضل أن تحصل على بعض التوصيات من بعض العاملين في المجال قبل الاتفاق مع اي شركة.
    • يجب الأستعانة ببعض المتخصصين ليفعلو ما يناسبك مع بعض التوجيهات التي تحسن من أداء ومظهر الموقع.

    كيفية العمل فى هذا المشروع

    • كل محرر من المحررين يقوم بتصفح المواقع الألكترونية الأخرى المتخصصة فى نفس مجال موقعك وقراءة المواضيع الموجودة بها والأختيار منها ثم العمل بدقة على أعادة صياغتها بدقة وبلاغة شديدة.
    • يقوم المسئول عن ال SEO بتحديد عدد معين من الأخبار لكل محرر، ومتابعة كتابتهم بشكل مستمر والقراءة بعدهم لتصحيح أى أخطاء موجودة فى المقال.
    • يفضل الدقة فى الكتابة والبعد عن الغلطات الأملائية، بالاضافة الى الدقة فى أختيار الألفاظ المستخدمة.
    • يجب الحرص على اضافة محتوى كثير يوميًا ومتوافق مع شروط محركات البحث.
    • مما لا شك فيه أنه كلما كانت دقة المشروع كبيرة وكلما زاد عدد المقالات تزداد فرص الظهور الموقع فى محركات البحث.  

    عوامل نجاح المشروع والربح من خلاله

    • تشغيل الموقع بالشكل الذي يجب اكبر عدد من المتابعين. 
    • القيام بعمل حملات إعلانية موفرة بحيث يتم الحصول على أكبر عدد من الزوار مقابل أقل تكلفة.
    • يمكنك الربح من خلال اضافة اعلانات ادسنس ومن خلال اضافة الفيديوهات والبنرات الاعلانية الخاصة بالشركات الإعلانية الاخرى.

    إرسال تعليق