-->

دراسه جدوي فكرة مشروع ورشة نجارة الأثاث في مصر 2022

دراسه جدوي فكرة مشروع ورشة نجارة الأثاث في مصر 2022
    تعتبر النجارة من الحرف المهمة جداً، وهي مهنة منذ القدم ولكن تتطور مع تقدم الزمن،  حيث لا يوجد بيت أو مكاتب ألا وبه قطع أثاث خشبية، وعندما يقوم الرجال بتجهيز شقتهم للزواج، يقوم بشراء الأثاث الخشبية، وهذه المهنة تحتاجها كل الدول، فعمل مشروع ورشة نجارة من المشاريع الهامة جداً، والتي تدر بأرباح كبيرة جداً على صاحب الورشة، وهناك أخشاب يقومون المستوردين من استيرادها من الخارج، ولا يقومون على الأخشاب المحلية فقط.
    مشروع ورشة نجارة

    الهدف من مشروع الورشة

    فكرة المشروع رائعة جداً، لأنها تهدف إلى تقديم الخدمات للناس بطريقة جيدة، وأيضاً لعمل طلباتهم بطريقة حرفية، لأن حرفة النجارة تحتاج إلى صنايعي فنان، حيث يقوم بنقش الخشب، وقطعة بطريقة معينة، وأيضاً اختيار الأخشاب ذات الجودة العالية التي تلقى إرضاء الزبائن. ويهدف أيضاً إلى تحقيق المكاسب الكبيرة.
    إقرأ أيضا:
    مشروع معرض موكيت وسجاد

    منتجات مشروع ورشة النجارة

    تقوم الورشة بصناعة العديد من المنتجات الخشبية، مثل غرف النوم، غرف الأطفال، الأنتريهات، السفرة، الكراسي، الدواليب، والصالونات، الركنات، المكاتب.
    إقرأ أيضا:
    مشروع شركه نقل عفش واثاث المنازل

    متطلبات المشروع الخاص بورشة النجارة

    يحتاج المشروع إلى جهاز منشار، وجهاز للحلية، ومنشار يدوي، والأزاميل، والمسامير.
    العمالة اللازمة للمشروع
    يتطلب المشروع إلى 6 أو أكثر من العمال، ولابد أن يكون ذو خبرة كافية في حرفة النجارة، ويكونوا ذو ثقة في عملهم ويحرصون على تقديم أثاث ممتاز للزبائن.
    إقرأ أيضا:
    مشروع مغسلة سيارات

    ماهي موقع المشروع ومساحته

    يجب على صاحب المشروع أن يقوم باستئجار ورشة في منطقة سكنية، حتي يعرفها الجميع، ويجب أن يجهز الورشة بالكهرباء والمياه وتكون الورشة بها تهوية. ويجب أن تكون مساحة الورشة لا تقل عن 40 متر مربع أو أكثر، فكلما زادت مساحة الورشة كلما كانت أفضل.
    إقرأ أيضا:
    مشروع ورشة ميكانيكا سيارات وموتوسيكلات

    أهم التسويق للمشروع

    على صاحب الورشة أن يقوم بعمل إعلانات لمعرفة الناس بالورشة، وأيضاً يقوم بعمل كروت خاصة بالورشة وبها أسمه وهاتفه وعنوان الورشة، وعمل دعاية ورقية ويتم توزيعها على الناس بالشوارع، ويقوم أيضاً بعمل دعاية بين أهله وأصدقائه.

    الخطوات اللازمة  لنجاح المشروع

    • على صاحب المشروع أن يقوم بعمل عروض لكي يجذب الزبائن في أول الأمر.
    • ويقوم أيضاً بعمل معرض بيع ليعرض منتجات ورشته، وهذا يزيد من نسبة الأرباح بطريقة كبيرة.
    • يحرص على تقديم منتجات عالية الجودة للزبائن.
    • الحرص أيضاً على معاملة الزبائن معاملة حسنة، وتكوين علاقات طيبة معهم.